منتدى النصور المحلقة

منتدى النصور المحلقة

منتدى النصور المحلقة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف ترسل رساله بالبريد الالكترونى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسيرة الاحزان
عضو نشيط
عضو نشيط


انثى عدد المساهمات : 94
نقاط : 2190
تاريخ التسجيل : 26/04/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: كيف ترسل رساله بالبريد الالكترونى   السبت مايو 28, 2011 12:50 pm

كيف ترسل رسالة بالبريد الإلكتروني

إن عملية كتابة رسالة و إرسالها بالبريد الإلكتروني هي عملية سهلة و ممتعة : تكتب عنوان المرسل إليه و موضوع الرسالة وصلب الرسالة (الرسالة نفسها) ثم النقر على الإرسال (Send) . هذا كل شيء . الخطوات المفصلة التالية تشرح كل نقطة على حدة .

انقر على أيقونة البرنامج من سطح المكتب لتشغيله .

تم فتح نافذة برنامج ايدورا . انقر على زر new messaeg الموجود على شريط الأدوات (اكتفت الشركة المنتجة للبرنامج بوضع صورة للأيقونة لكنها لم تكتب عليها ولكن يمكنك وضع الماوس لبعض ثواني لتقرأ مهمة كل أيقونة) (أو message, new message أو Ctrl +N) .

فتحت نافذة تأليف الرسالة.

اكتب عنوان المرسل إليه في خانة to:. لإرسال رسالة إلى عدة أشخاص اكتب عناوينهم مفصولة بفاصلة "," .

إذا رغبت بإرسال نسخ عن هذه الرسالة إلى شخص أو أكثر اكتب عناوينهم داخل المربع :Cc (carbon copy) أو نسخة مستترة داخل المربع Bcc (blind carbon copy) (لن يرى مستلمو الرسالة من خلال mail to & Cc أصحاب الرسالة Bcc ولكن مستلمو رسالة Bcc يرون عناوين الآخرين ولا يستطيعون رؤية عناوين الBcc الأخرى) .

اكتب موضوع الرسالة في خانة الموضوع (Subject) .

اكتب صلب الرسالة ثم انقر ارسل Send .

-كيفية التعامل مع الرسائل الواردة

يقوم البرنامج بالتأكد من وصول رسائل جديدة لك كل عشر دقائق طالما أنك موصول بالإنترنت [يمكنك تغيير هذه المدة من خلال Tools, options, checking mail]

يمكنك التأكد من وصول رسائل جديدة بنفسك عن طريق النقر على أيقونة Check mail على شريط الأدوات من نافذة البرنامج أو Ctrl + M .

عند وصول رسائل جديدة اتجه للمجلد البريد الوارد (Inbox) إن لم تكن هناك فعلاً . لاحظ أن عدد الرسائل الجديدة يكون مكتوباً بجوار اسم المجلد [مثلاً : Inbox(3)] . لتفتح المجلد البريد الوارد انقر عليه في نافذة البرنامج من الجهة اليسرى .

لاحظ أن النافذة اليمنى قد قسّمت إلى عدة خانات . خانة الوضع (status) و الأهمية (priority) وخانة المرسل (who) والموضوع (subject) و التاريخ (date) لكل رسالة في المجلد Inbox . لاحظ أن الرسائل الجديدة تبدو بخط عريض .

لقراءة الرسالة انقر عليها . ستظهر الرسالة المطلوبة في أسفل النافذة . يمكنك استخدام شريط التمرير لقراءة الرسالة كاملة .

لحذف رسالة قرأتها انقر على هذه الرسالة ثم انقر أيقونة الحذفmessag(s) Delete (تبدو على شكل سلة مهملات) من شريط الأدوات (أو مفتاح delete على لوحة المفاتيح). لن تحذف هذه الرسالة نهائياً و إنما ستنقل إلى مجلد سلة المهملات Trash وبذلك يمكنك قراءة الرسالة مجدداً من خلال مجلد سلة المهملات . إذا كنت تريد التخلص من الرسالة نهائياً احذفها مرة أخرى من سلة المحذوفات كما يمكنك استخدام الأمر special, Empty Trash .

لنقل الرسالة إلى مجلد آخر استخدم القائمة transfer كما يمكنك إنشاء مجلد جديد عن طريق الأمر Transfer, new ] ويمكنك عمل ذلك بالضغط على اسم الرسالة بالزر الأيمن للماوس و الاستمرار في الضغط عليه حتى تضع اسم الرسالة فوق اسم المجلد المنقول إليه .

لطباعة رسالة , انقر على الرسالة ثم انقر على زر طباعة (Print) من شريط الأدوات .


-كيفية الرد على رسالة أو تمريرها

للرد على رسالة معينة , انقر اسم الرسالة ثم انقر الزر Replay من شريط الأدوات . كما يمكنك النقر على زر Replay All إذا كانت الرسالة مرسلة لأكثر من شخص .

الآن فتحت نافذة تأليف الرسالة . نجد أن عنوان المرسل إليه مكتوب في خانة العنوان . وكذلك الموضوع مبدوء بـ RE: للدلالة على أنه رد Replay [بالطبع يمكنك تغيير هذا العنوان] .

اكتب رسالتك ثم اضغط زر الإرسال Send .

و لتمرير رسالة معينة انقر الرسالة المطلوبة ثم انقر زر التمرير Forward .

يفتح النتسكيب نافذة تأليف الرسالة ويضع العنوان مبدوء اً بـ fwd: .

اكتب العنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي تريد تمرير الرسالة إليه .


اكتب رسالة قصيرة في خانة صلب الرسالة .

-دفتر العناوين

يمكنك حفظ عناوين البريد الإلكتروني التي تهمك في دفتر العناوين لتجنب تذكرها في كل مرة تكتب فيها رسالة . كما يمكنك عمل لوائح بأهلك أو بأصدقائك وهكذا عندما ترغب بإرسال رسالة إلى كافة الأسماء في القائمة أو اللائحة , يمكنك إدخال اسم اللائحة في خانة to: فترسل الرسالة لجميع العناوين في القائمة .

عندما ترغب بحفظ عنوان بريد إلكتروني لشخص أرسل إليك رسالة , انقر على رسالته ثم اختر الأمر special , make address book entry .

لإدخال عنوان بريد إلكتروني مباشرة في دفتر العناوين , افتح الدفتر من خلال الأمر tools , Address Book .

اكتب الاسم المستعار Nick name للمجموعة والعنوان الإلكتروني والاسم name و المعلومات info في الخانات المطلوبة . انقر الزر "<<” لإضافة مدخلاتك إلى دفتر العناوين .

لاستخدام دفتر العناوين , انقر على الزر to في نافذة تأليف الرسالة ثم اختر العنوان المطلوب من دفتر العناوين .

-مرفقات البريد الإلكتروني

يمكنك إرفاق أي مستند مع رسائل البريد التي ترسلها ولكن لاحظ أنه يجب أن يملك مستلم الرسالة البرنامج الذي يستطيع تشغيل أو فتح الملف المرفق (مثلاً إذا أرسلت ملف بصيغة وورد فيجب أن يكون لدى المستلم هذا البرنامج أو أي برنامج يستطيع التعامل مع هذا النوع من الملفات) .

أكمل كتابة الرسالة وعنوانها وعنوان المرسل إليه .

انقر الزر Attach File لفتح مربع الحوار Open .

باستخدام القائمة المنسدلة look in ابحث عن المجلد الذي يحوي الملف المطلوب ثم انقر اسم الملف ثم انقر افتح (open) [أو انقر نقراً مزدوجاً].

وبذلك تم إدراج الملف على قائمة Attachments و لإضافة المزيد من الملفات يمكنك تكرار الخطوات السابقة [كما يمكنك ضغط جميع الملفات كملف مضغوط واحد باستخدام برنامج لضغط الملفات مثل Win Zip] .
إذا كنت تريد إرسال أكثر من ملف يمكنك وضعها في مجلد واحد ثم افتح برنامج وين زيب و اسحب المجلد المطلوب و ارمه في داخل نافذة برنامج وين زيب .سيطلب منك وين زيب بعض المعلومات مثل اسم الملف الذي تريد تخزين الملف المضغوط الجديد فيه (اختر أي اسم جديد) وكذلك نوع الضغط المطلوب(اختر الضغط الأكبر المتاح) وكذلك لا تنسى أن تضع إشارة بجانب إرفاق الملفات الثانوية . اضغط موافق .هذا كل شيء ويمكنك الآن اختيار هذا الملف بالامتداد .zip عندما تريد تحميل مرفق مع رسالتك .
انقر زر send لإرسال الرسالة . قد يستغرق إرسال الرسالة وقتاً طويلاً على حسب حجم الملف المرفق .

-التوقيع

التوقيع هو عبارة عن جملة أو رمز تختم به رسائلك ويمكنك حفظه في البرنامج على أساس أنه توقيع حتى لا تضطر لكتابته في كل مرة تريد ختم رسالتك به .

لتكوين التوقيع الخاص بك :من قائمة أدوات (tools) اختر الأمر تواقيع (signatures) أو انقر رمز القلم أسفل النافذة اليسرى لتظهر نافذة التواقيع في النافذة اليسرى .

ستظهر في النافذة اليمنى مساحة بيضاء لتكتب بها توقيعك الخاص .

لإضافة التوقيع بعد كتابة الرسالة : يضيف برنامج ايدورا التوقيع تلقائياً في كل مرة ترسل فيها رسالة ولكنك لن تراها في صلب رسالتك .

منقول عن الموسوعة العربية






قياس صفحات الإنترنت




تحدثناسابقاً عن كيفية قياس المساحات التي نحتاجها لتخزين البيانات والملفات داخل وحدات التخزين بحاسباتنا الشخصية. استعرضنا وحدات قياس مساحات الملفات والتي تبدأ من بايت واحدة Byte ثم الكيلوبايت KB وهي 1000 بايت ثم الميجابايت MB وهي 1000 كيلوبايت ثم الجيجابايت GB وهي 1000 ميجابايت ثم التيرابايت TB وهي 1000 جيجابايت. وفي هذه الحلقة سنتحدث عن أحجام الصفحات التي توجد علي مواقع شبكة الإنترنت وكيفية قياسها.

تستخدم صفحات الإنترنت أنواع متعددة من الملفات فمنها ملفات النصوص Text وهي تحتوي علي كلمات وأرقام فقط. كما توجد ملفات للصور وهي عادة ما يكون حجمها أقل من الصور التي نخزنها علي حاسباتنا. توجد أيضا مجموعة المفاتيح التي يضغط عليها زائر الموقع لكي يتنقل بين أبوابة المختلفة وهذه المفاتيح يكون حجمها صغير. تقاس مساحة صفحة الإنترنت بإجمالي مساحة المكونات المستخدمة في تصميم هذه الصفحة من نصوص وصور ومفاتيح.

1 كيلوبايت :
هي مساحة صفحة الإنترنت التي يوجد بها نصوص فقط ولا يوجد بها صور.

1-5 كيلوبايت :
هي حجم صورة المفتاح الصغير Button الذي يظهر علي صفحة الإنترنت. هذا المفتاح مثل مفتاح Next أو مفتاح Previous

30-60 كيلوبايت :
الصورة الكبيرة التي تظهر علي صفحات الإنترنت عادة ما تكون مساحتها من 30 الي 60 KB مع ملاحظة أن الصور التي تستخدم علي صفحات مواقع الإنترنت عادة ما تكون منخفضة الكفاءة ومعالجة بطريقة خاصة حتي تأخذ أصغر مساحة ممكنة. بذلك يمكن عرض هذه الصور بسرعة مناسبة أما الصور كبيرة الحجم فستتسبب في تأخر ظهور صفحة الإنترنت وهذا يعتبر عيبا كبيرا في تصميم الصفحات. المفترض أن تظهر صفحة الإنترنت في فترة تتراوح ما بين 1 - 3 ثواني وإذا استغرقت الصفحة أكثر من ذلك فيعتبر عيبا في تصميم الصفحة لأنه من الممكن أن يصاب الزائر بالملل ويقوم بمغادرة الموقع.

5 ميجابايت :
هو متوسط حجم الصفحات التي توجد علي مواقع شبكة الإنترنت. بالطبع توجد مواقع تستهلك أكثر من 5 ميجابايت وخاصة المواقع التي يوجد بها أرشيف كبير مثل موقع الأهرام علي شبكة الإنترنت علي سبيل المثال فالموقع يضم أعداد الأهرام منذ ظهورها علي شبكة الإنترنت عام 1998.

100-800 كيلوبايت :
هو متوسط الصفحة التي تعرض بطريقة PDF وهي الصفحات التي نحتاج الي استخدام برنامج الاكروبات Acrobat لكي نتمكن من مشاهدتها.

0.5 - 10 ميجابايت :
هو متوسط أحجام الملفات التي تحتوي علي مواد موسيقية أو غنائية وتوجد علي مواقع شبكة الإنترنت. المواقع الغنائية علي الشبكة تتيح لزوارها إنزال هذه الملفات من علي الحاسبات الخادمة لهذا الموقع الي الحاسبات الشخصية للزوار وتحرص هذه المواقع علي أن لا تزيد مساحة الملف عن 10 MB حتي لا يستغرق وقتا طويلا في إنزاله من علي الموقع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
Admin
Admin


ذكر عدد المساهمات : 650
نقاط : 3467
تاريخ التسجيل : 21/01/2011
الموقع : http://nosor.own0.com

مُساهمةموضوع: رد: كيف ترسل رساله بالبريد الالكترونى   الأحد مايو 29, 2011 1:21 pm

انا مش فاهم اى حاجة

______منتدى النصور المحلقة____________الــــتــــــــوقـــيــــــع_________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

منتدى النصور المحلقة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nosor.own0.com
اسيرة الاحزان
عضو نشيط
عضو نشيط


انثى عدد المساهمات : 94
نقاط : 2190
تاريخ التسجيل : 26/04/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: كيف ترسل رساله بالبريد الالكترونى   الخميس يونيو 16, 2011 12:47 pm

مش فاهم ايه
انا كاتبه حتى الخطواط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف ترسل رساله بالبريد الالكترونى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النصور المحلقة :: قسم التكتولجياوعلوم المستقبل :: قسم الكمبيوتر-
انتقل الى: