منتدى النصور المحلقة


منتدى النصور المحلقة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر: حظر سفر مبارك وعائلته والتحفظ على ممتلكاته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد المساهمات : 650
نقاط : 3635
تاريخ التسجيل : 21/01/2011
الموقع : http://nosor.own0.com

مُساهمةموضوع: مصر: حظر سفر مبارك وعائلته والتحفظ على ممتلكاته   الإثنين فبراير 28, 2011 6:19 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تعمل السلطات المصرية على ملاحقة ثروة مبارك




القاهرة، مصر (CNN) -- أعلنت السلطات المصرية، الاثنين، فرض حظر سفر على الرئيس السابق، حسني مبارك، وعائلته، والتحفظ على ممتلكات الأسرة الأولى السابقة التي أطاحت بها ثورة شعبية في 11 فبراير/شباط الجاري بعد 18 يوماً من الاحتجاجات الشعبية العارمة.

وأصدر النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، قرارا بالتحفظ على أموال وجميع الممتلكات المنقولة والعقارية والنقدية والأسهم والسندات ومختلف الأوراق المالية في المصارف والشركات وغيرها المملوكة للرئيس السابق وزوجته سوزان صالح ثابت ونجليه علاء وجمال وزوجتيهما وأولادهما القصر، وفق موقع أخبار مصر.
وجاء القرار في أعقاب تقدم النائب السابق بمجلس الشعب المصري، مصطفى بكري، ببلاغ إلى النائب العام ضد زوجة مبارك، ونجليه علاء وجمال، بتهمة التربح واستغلال النفوذ، وتهريب ثرواتهم للخارج.
واتهم بكري سوزان مبارك ونجيلها باستغلال نفوذهم وتكوين ثروات طائلة، كما أشار إلى أرقام حسابات في بنوك أجنبية، مؤكدا أن الأموال موجودة في تلك الحسابات.
وحسب بلاغ بكري، ووفق ما نشره موقع "أخبار مصر" التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، فإن لعلاء مبارك حسابات سرية في البنك الأهلي فرع مصر الجديدة بقيمة تزيد على 100 مليون جنيه (17 مليون دولار)‏، أغلبها تحصل عليها عبر ممارسات عمليات السمسرة والابتزاز في مواجهة المستثمرين‏.
وقال بكري الذي ذكر في وثائق بلاغه أرقام الحسابات البنكية، إنه فيما يتعلق بجمال مبارك‏، فإن لديه حسابات في البنك الأهلي فرع مصر الجديدة 45.7 مليون جنيه ( 7.8 مليون دولار)،‏ و‏41.8‏ مليون جنيه (7 ملايين دولار) و‏غيرها من الحسابات الأخرى، فضلاً عن أنه يمتلك حسابات بنكية بالدولار تصل قيمتها إلى نحو نصف مليون دولار‏.‏
أما سوزان ثابت، وهي حرم الرئيس المصري المخلوع، ووالدة علاء وجمال مبارك، فإنها تمتلك أيضا عدة حسابات لكن بالدولار، منها ‏2.559‏ مليون دولار علي أحد الحسابات، و ‏84.776‏ ألف دولار على حساب آخر، و ‏175‏ ألف دولار علي حساب ثالث، و‏295.404‏ ألف دولار على حساب رابع، و‏7.675‏ دولار في حساب خامس.
وأشار بكري إلى أن سوزان ثابت لها حساب في مكتبة الإسكندرية، وهو حساب قام الرئيس السابق بتوكيلها للتصرف في أمواله وقيمة هذه الحسابات ‏92.960‏ مليون دولار و‏44.864‏ مليون دولار‏، و‏5.452‏ مليون دولار‏.
وطالب بكري في بلاغه للنائب العام بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية فيما يتعلق بالتحفظ علي هذه الأموال ومساءلة أصحابها.‏
وكان النائب العام قد تلقى في الأيام الماضية بلاغات ضد مبارك، وأحالها للجهات الرقابية لإجراء التحقيقات، حيث تم تكليف جهاز الكسب غير المشروع بالتحقق من صحة الاتهامات الموجهة للرئيس السابق.
والجمعة، شهد ميدان التحرير في وسط العاصمة المصرية القاهرة عودة عشرات آلاف المحتجين ضمن مظاهرة مليونية دعا إليها شباب "ثورة 25 يناير"، للتأكيد على مطالب الإصلاح، وشهد التحرك دعوات لمصادرة أموال الرئيس المتنحي وعائلته، وكذلك حل الحزب الوطني الذي أعلنت السلطات أن مقره قد يهدم.
وطالب المحتشدون في الميدان المجلس العسكري الذي يشرف على إدارة البلاد حالياً بمحاكمة مبارك، ومصادرة جميع أمواله وأموال وزوجته ونجليهما وزوجتيهما، ورد تلك المبالغ إلى خزينة الدولة "باعتبارها من أموال الشعب، ومحاكمة رموز النظام السابق ومصادرة أموالهم أيضا لصالح الشعب الكادح."
وكان الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، قد أعلن تنحيه عن السلطة في 11 فبراير/ شباط الجاري، تحت وقع ثورة شعبية استمرت طيلة 18 يوماً، تمسك خلالها المحتجون بمطلب رحيله، رغم اتخاذه لعدد من التدابير في محاولة لتهدئة الشارع، منها تعيين أول نائب له منذ توليه السلطة عام 1982.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nosor.own0.com
 
مصر: حظر سفر مبارك وعائلته والتحفظ على ممتلكاته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النصور المحلقة :: سلة المهملات :: سلة المهملات-
انتقل الى: