منتدى النصور المحلقة


منتدى النصور المحلقة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرئيس اليمني يتحدى: لن ارحل إلا عبر صناديق الاقتراع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد المساهمات : 650
نقاط : 3580
تاريخ التسجيل : 21/01/2011
الموقع : http://nosor.own0.com

مُساهمةموضوع: الرئيس اليمني يتحدى: لن ارحل إلا عبر صناديق الاقتراع   الإثنين فبراير 21, 2011 4:40 pm


<TABLE dir=rtl cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0>

<TR>
<td align=right width="95%">الرئيس اليمني يتحدى: لن ارحل إلا عبر صناديق الاقتراع
</TD></TR></TABLE>

<TABLE width=10 align=left border=0>

<TR>
<td align=middle>[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]</TD></TR></TABLE>صنعاء - وكالات الانباء

اكد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح امس انه لن يرضخ لمطالب المتظاهرين ويتنحى عن الحكم "الا عبر صناديق الاقتراع". وقال صالح في مؤتمر صحافي مصغر ان المعارضة البرلمانية المنضوية تحت لواء اللقاء المشترك "ترفع سقف مطالبها وبعضها غير مشروع".

واضاف "يطالبونني ان ارحل واذا ارادوني ان ارحل فلن ارحل الا عن طريق صناديق الاقتراع". وعن قرار المعارضة الاحد العودة الى التظاهر ، قال صالح "هذا ليس جديدا ، فهم ملتحمون بالشارع منذ وقت مبكر". وتشهد صنعاء اعتصاما مفتوحا يشارك فيها الالاف للمطالبة برحيل الرئيس اليمني ، وذلك بعد اسابيع من التظاهرات الشبابية التي رفعت المطلب نفسه.

الى ذلك انضم المتمردون الحوثيون الشيعة في شمال اليمن الى حركة الاحتجاجات المطالبة باسقاط النظام فيما تظاهر عشرات الالاف امس في معقل التمرد في صعدة. وذكرت المصادر ان المتظاهرين رددوا شعارات مطالبة باسقاط النظام واكدوا تضامنهم مع المتظاهرين والمعتصمين في صنعاء وعدن.

وكان الحوثي اصدر في وقت سابق بيانا اكد فيه وقوفه الكامل مع أبناء شعبه الذين خرجوا في مظاهرات سلمية للتعبير عن مطالبهم".

ودان الحوثي في البيان كل محاولات القتل والقمع والضرب الذي تعرض له المحتجون في مدينة عدن وصنعاء وتعز وبقية محافظات الجمهورية". واعتبر الحوثي ان "خروج المواطنين للتظاهر في كافة المحافظات اليمنية تحت شعار واحد وهدف واحد هو المطالبة بالتغيير سيحرر الشعب اليمني من الهيمنة والظلم وسيعزز من دور الشعب في صناعة مستقبله وتحمل مسؤوليته" وهذا "كفيل باستعادة مشاعر الوحدة الوطنية بين مختلف فئات الشعب اليمني".

من جهة ثانية حرم علماء اليمن برئاسة الشيخ عبدالمجيد الزنداني الاعتداء على المتظاهرين السلميين في البلاد وطالبوا بتشكيل حكومة وحدة وطنية مؤقتة تشرف على اجراء انتخابات نزيهة ، وذلك في وقت يشهد فيه اليمن موجة من التظاهرات المطالبة بسقوط النظام. واعتبر العلماء المنضوون تحت لواء جمعية علماء اليمن ان التظاهرات السلمية شكل من اشكال الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ويجب حمايتها.

واكد العلماء في البيان ان "كل اعتداء بالضرب او القتل على المتظاهرين هو جريمة عمدية لا تسقط بالتقادم". كما اعتبروا انه "لا يحق لاي مظاهرة ان تتجه الى نفس مكان التظاهرة الاولى حتى لا تحصل فتنة" ، مع العلم ان المتظاهرين من معسكري المعارضة والحزب الحاكم اشتبكوا بشكل شبه يومي في صنعاء في الاسبوع الماضي بسبب التظاهر في المكان نفسه.ودعا العلماء الى "محاسبة كل من باشر بضرب او قتل المتظاهرين سلميا او الصحافيين والاعلاميين" ، كما حرم بيان العلماء ضرب او قتل قوات الامن.

كما دعوا الى "عقد مؤتمر وطني بمشاركة كافة القوى السياسية والاجتماعية والاتفاق على حلول لمشاكل اليمن الراهنة والتوافق على تشكيل حكومة اجماع وطني مؤقتة من ذوي الكفاءات". وعلى الصعيد السياسي ايضا ، دعا العلماء الى "سحب والغاء الاجراءات الانفرادية التي ادت الى تازيم الاوضاع" ، في اشارة الى الدعوة الى تعديل قانون الانتخابات واقتراح التعديلات الدستورية التي عاد وبادر الرئيس الى التراجع عنها ودعا الى استئناف الحوار مع المعارضة.

وتحولت امس التظاهرات المطالبة باسقاط النظام في اليمن الى اعتصام مفتوح في العاصمة صنعاء بعد اعلان المعارضة الانضمام اليها ، فيما قتل متظاهر في عدن وسط توتر مستمر في كبرى مدن الجنوب. ورفع المتظاهرون شعارات مطالبة باسقاط النظام والتغيير ورحيل الرئيس علي عبدالله صالح. ومن هذه الشعارات "ارحل" و"الشعب يريد اسقاط النظام" و"الشعب يريد التغيير". وفي عدن ، افادت مصادر طبية وشهود عيان ان متظاهرا قتل واصيب 4 آخرون بجروح اثر اطلاق قوات الامن النار على محتجين ، فيما توفي مصاب متأثرا بجروحه لترتفع حصيلة قتلى الاحتجاجات في عدن والتي بدأت الاربعاء الماضي ، الى 12 قتيلا اضافة الى عشرات الجرحى. كما اعتصم الاف الشبان في محطة الرويشان للنقل العام في حي المنصورة بعدن منذ ثلاثة ايام ، ومئات آخرين في حي خور مكسر في المدينة نفسها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nosor.own0.com
 
الرئيس اليمني يتحدى: لن ارحل إلا عبر صناديق الاقتراع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النصور المحلقة :: سلة المهملات :: سلة المهملات-
انتقل الى: