منتدى النصور المحلقة

منتدى النصور المحلقة

منتدى النصور المحلقة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سياحة الجزر والشواطئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاميرة شاهى
عضو مميز
عضو مميز


انثى عدد المساهمات : 638
نقاط : 3404
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
العمر : 17

مُساهمةموضوع: سياحة الجزر والشواطئ   الإثنين يوليو 11, 2011 3:42 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
سياحة الشواطئ وسياحة الغوص:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تمثل سياحة الشواطئ والغوص أحد عناصر الجذب السياحي فاليمن يمتلك شريط ساحلي يمتد لأكثر من2500 كيلومتر على البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي ، وهناك عدد كبير من الجزر اليمنية ذات خصائص طبيعية جميلة وجذابة للسياحة البحرية وسياحة الغوص والاستجمام ، وتمتلك الجمهورية اليمنية عدداً كبيراً من الجزر يصل إلى اكثر من (183) جزيرة منتشرة في المياه الإقليمية على امتداد البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن والمحيط الهندي.



أهم الشواطئ:

- شاطئ الغدير: يقع شاطئ الغدير في منطقة الغدير بالبريقة (محافظة عدن) ويعد من أجمل الشواطئ ، ويتميز بموقعه الجميل، وهو منتزه سياحي توجد به شاليهات واستراحات توفر الخدمات السياحية والتي تفي بمتطلبات الزوار.

- الساحل الذهبي: والذي يقع في مديرية التواهي ( محافظة عدن).
- ساحل أبين: يقع في منطقة خور مكسر(محافظة عدن)، ويعد أطول شواطئ وسواحل محافظة عَدَن، ويتميز بروعة منظره حيث رماله الناعمة ومياهه الصافية ، يقع بمحاذاة كورنيش خور مكسر ، وتوجد به العديد من الاستراحات .
ـ شـــواطئ جزيرة سقطرى(محافظة حضرموت):
جزيرة سقطرى
تمتد شواطئ الجزيرة مسافة (300 ميل) ولها خصائص فريدة من حيث وجود الكثبان الرملية البيضاء النقية والتي تبدو للزائر وكأنها أكوام من محصول القطن ومعظمها مظللة بأشجار النخيل.


شاطئ شرمة: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يقع بمديرية الديس(محافظة حضرموت) ،ويعد من أجمل وأنقى الشواطئ في محافظة حضرموت.

شاطئ اللحية :

يقع في مدينة اللحية إلى الشمال من محافظة الحديدة (110كم ) على الضفة الشرقية لساحل البحر الأحمر. ويتواجد بالقرب من شاطئ مدينة اللحية خور كبير من غابات وأشجار المانجروف والأعشاب البحرية بكميات كبيرة إلى جانب أعداد كثيرة من الطيور المهاجرة والمستوطنة ، بالإضافة إلى تواجد الشعب المرجانية بكميات كبيرة وعلى أعماق قريبة.

شاطئ الخوخه :

يقع إلى الجنوب من مدينة الحديدة بمسافة (110كم) على الضفة الشرقية لساحل البحر الأحمر. وشواطئ مدينة الخوخة مكسوة برمال بيضاء ناعمة ذات أشكال هلالية تطوقها كثبان رملية بيضاء وتعلو خلالها آكام متوسطة الإرتفاع ، تلاصقها الهضاب وتتخللها مصبات الوديان فتزيدها جمالا وروعة ، وتعد بحق من أجمل الشواطئ اليمنية ، وتظلل هذه الشواطئ أشجار النخيل والدوم،وقد نالت هذه الشواطيء شهرة كبيرة باعتبارها مصيفا رائعا حيث تمتاز بهوائها العليل وصفاء مياهها ، وتشكل شواطئ الخوخة أهم المواقع السياحية الشاطئية والتي يرتادها الزوار بشكل مستمر .

شاطئ الجاح :[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يقع إلى الجنوب من مدينة الحديدة على مسافة (55كم ) ويتبع إداريا مديرية بيت الفقيه ، ويمتاز بكثبان رملية ناعمة تظللها أشجار النخيل الباسقة لبضعة كيلوامترات ، حيث يوجد ما يزيد عن مليون شجرة من أشجار النخيل.

شاطئ جنوب قرية منظر :

يقع في الجنوب الغربي من مدينة الحديدة بمسافة ( 10كم ) ويتبع إداريا مديرية الدريهمي ، ويعتبر من أهم المنتجعات السياحية والمتنفسات الطبيعية لأهالي وزوار مدينة الحديدة ، حيث يتميز بشاطئ رملي ذات خصائص طبيعية تؤهله لإقامة منتجعات سياحية فندقية يلبي حاجات الأسر والعائلات ورواد الشاطئ من السياحة المحلية والسياحة الإقليمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سياحة الجزر والشواطئ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النصور المحلقة :: الفئة الثقافية والعلمية :: الملتقى السياحى-
انتقل الى: